script type="text/javascript"> google_ad_client = "ca-pub-1644605962796145"; google_ad_host = "pub-1556223355139109"; google_ad_slot = "6389831578"; google_ad_width = 728; google_ad_height = 90;

اخر المواضيع

Post Top Ad

السبت، 21 يناير 2017

الجزء الثاني من المكتبه الشامله لافضل 100 تطبيق على مدونه دياب ويب

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجزء الثاني

 من المكتبه الشامله لافضل 100 تطبيق على مدونه دياب ويب

افضل تطبيقات الاندرويد


تطبيق 4Shared Music

4Shared
تم عمل تطبيق 4Shared Music لأولئك الذين لا يستطيعون العيش بدون الموسيقى  ولا يُريدون أن يُقطع إنتباههم بواسطة أي شيء آخر سوى الموسيقي. ستتمكن عند تثبيتك للتطبيق في جهازك من استكشاف مقطوعاتك المُفضلة من 4Shared. باستخدام قائمة البحث التي لديك يُمكنك البحث عن أي ملف موسيقى  تريد إضافته إلى قائمة تشغيل 4Shared Music. ولن تحتاج إلى البحث عنه في كل مرة تريد الإستماع إليه فيها، فقط قم بإنشاء قوائم التشغيل خاصتك وأضف مقطوعاتك المُفضلة لتصل إليها أينما كنت. كذلك يمنحك التطبيق مساحة 15 جيجابايت لحفظ ملفاتك الموسيقية على 4Shared لتتمكن من رفع وإضافة ملفاتك الموسيقية ومُشاركتها إذا أردت من خلال 4Shared. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات التعديل على الصور والفيديو

تطبيق Clone Camera

CloneCamera
يًعد هذا التطبيق الأفضل والأكثر سهولة في مجال تكرار الصور حيث يُمكنك من تصوير نفسك بعدة أماكن في المنطقة الواحدة بنفس الوقت وعمل هذا بسهولة دون الحاجة لاستخدام الحاسب الشخصي. يتميز التطبيق بوجود عدد هائل من التأثيرات والفلاتر التي تستطيع تطبيقها على صورك بالإضافة إلى مؤقت كي تتمكن من تصوير نفسك بنفسك كما أنه يدعم الصور عالية الجودة ويتضمن أيضاً دليل يشرح لك كيفية استخدام التطبيق في اول مرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Photo Grid

Photo Grid
بقاعدة جماهيرية تصل إلى 100 مليون شخص، يُعد Photo Grid أكثر التطبيقات لعمل مجموعات الصور شيوعاً حيث يُمكنك من عمل مجموعات منتظمة أو عشوائية بتصميمات وأشكال متعددة ومختلفة ومناسبة أيضاً ل Instagram كما يحتوي على Photo Editor يمتلك بعض التأثيرات التي يُمكنك تطبيقها على صورك بالإضافة إلى منحك إمكانية تحويل صورك إلى قصة تُسرد من خلال فيديو وإضافة الموسيقى  والكلام والمُلصقات عليها. التطبيق به العديد من المميزات الرائعة تجعله الأول في مجاله وهو مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق FotoRus

FotoRus
يُعد تطبيق FotoRus تطبيق All-In-One حيث يمنحك القدرة على فعل كل ما يُمكن فعله في الصور من قص وإعادة تحجيم إلى إضافة الكثير من الفلاتر والتأثيرات الخاص كما يحتوي على صانع ألبومات ويُمكنك من خلاله إضافة المُلصقات والكتابة على الصور كما يُمكنك من التقاط الصور بعدة طرق مثل PIP Camera و Beauty وغيرها من المُميزات التي تُميز هذا التطبيق وتجعله التطبيق الأشمل في عالم الصور. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Retrica

Retrica
التطبيق الأكثر شيوعاً بين المُستخدمين للالتقاط الصور بتأثيرات مُسبقة يُمكنك من التقاط الصور وأنت تري التأثير الذي عليها مُباشرة بجانب احتوائه على أكبر مكتبة تأثيرات وفلاتر من بين التطبيقات الأخرى وهو ما جعل التطبيق يُستخدم في التقاط ما يزيد عن 100 مليون صورة كل يوم وقد تم إختياره كأحد أفضل 20 تطيبق للأندرويد بواسطة صحيفة الجارديان. يُمكنك التطبيق أيضاً من إضافة علامات مائية إلى الصور وعمل ألبومات بالإضافة إلى عمل تشويش على الصور من خلال خاصية Blur. التطيبق مجاني ويُمكن تحميله من خلال Google Play.

تطبيق Pixlr

Pixlr
واحد من أفضل التطبيقات التي تُستخدم في التعديل على الصور وهو الذي يمتلك أكثر من 2 مليون تأثير مختلف ومجاني من تأثيرات فوقية أو إطارات وغيرها من التأثيرات المُتعددة التي تستطيع تحويلك من مُصور من خلال الهاتف إلى مُصور مُحترف. يمنحك التطبيق حرية تطبيق التأثيرات أثناء التصوير مُباشرة أو بعد الإلتقاط بالإضافة إلى القص والتدوير وتحجيم الصور بطريقة سهلة كما يُمكنك من عمل ألبومات للصور ويُعطيك القدرة على إصلاح الإضائة والألوان للصور بضغطة واحدة من خلال Auto Fix. كذلك يمتلك التطبيق تأثيرات مثل إزالة العين الحمراء وتبييض الأسنان وغيرها من التأثيرات التي لا تُعد ولا تُحصي مع هذا التطبيق. تطبيق Pixlr مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق PicArt Photo Studio

PicArt
التطبيق الذي وثق به ما يزيد عن 250 مليون شخص مما يجعله أحد أفضل تطبيقات التعديل على الصور من خلال المُميزات الكثيرة التي يمتلكها مثل احتوائه على مجتمع كبير من المُصممين وهو ما لا يوجد في غيره كما أنه يُمكنك من إضافة المُلصقات والكلمات على الصور بل وإضافة الصور على الصور مع إمكانية عمل الألبومات وفرشاة فنية متقدمة والمئات من أدوات تعديل الصور الأخرى. التطبيق مجاني وتوجد منه إصدارات مدفوعة أخرى يُمكن تحميلها من خلال متجر Google Play.

تطبيق Camera360 Ultimate

camera360-bestappdroid
يُستخدم هذا التطبيق من قِبل 500 مليون مُستخدم حول العالم كما أنه من التطبيقات المُقترحة من خلال صفحة أبل الرئيسية في 13 دولة حيث يحتوي على العديد من التأثيرات والفلاتر التي يُمكن إضافتها للصور والتي تزيد عن 100 تأثير تجعل منك مُصوراً مُحترفاً بالإضافة إلى Magic Effect وتأثيرات HDR. كذلك يُمكنك التطبيق من أخذ صور Selfie من خلال تشغيله والضغط على أي مكان في الشاشة مع وجود العديد من التأثيرات. يمتلك التطبيق أيضاً عدة إضافات أخرى مثل خاصية التعرف على الأوجه والتشويش أثناء التصوير والتركيز السريع وغيرها من المُميزات الكثيرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Magisto Video Editor & Maker

Magisto
تطبيق Magisto الرائع الذي يُمكنك من تحويل صورك إلى مقاطع فيديو حية بالموسيقى  والإضافات لتقوم بعمل قصص رائعة من لقطاتك يستخدمه أكثر من 70 مليون شخص وقد تم إختياره بواسطة مُحرري Google Play. يُعطيك التطبيق فرصة عمل مقاطع فيديو من لقطات الصور الخاصة بك كما يُمكنك من إضافة مقاطع موسيقية من هاتفك بالإضافة إلى وجود الكثير من التأثيرات التي يُمكنك استخدامها على الفيديو مثل الإنتقالات والفلاتر كما يُمكنك من عمل ألبوم خاص بالفيديوهات ومُشاركته عبر الشبكات الإجتماعية مثل Instagram و Facebook وغيرهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Movie Studio

Movie Studio
يُعطيك تطبيق Movie Studio عدة أدوات تُمكنك من قطع والتعديل على مقاطع الفيديو خاصتك بالإضافة إلى إمكانية إضافة خلفية موسيقية لها وإضافة تأُثيرات للإنتقال وإبطاء الحركة وإضافة إطارات للفيديو وتشغيل المقاطع أيضاً. كذلك يُمكنك من عمل مقاطع فيديو من صورك وتصديرها بجودة عالية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Video Maker Pro

Video Maker Pro
تطبيق Video Maker Pro المجاني يُمكنك من قص لقطات من الفيديو وتقسيم شاشة الفيديو بالإضافة إلى إمكانية إضافة إطارات للفيديو وتأثيرات مثل الإختفاء والظهور والحركة البطيئة كما يُمكنك من خلاله إضافة خلفية موسيقية لمقاطع الفيديو خاصتك وتصدير الفيديوهات ومُشاركتها على يوتيوب. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات التسوق والشراء

تطبيق Jumia

Jumia
تطبيق Jumia التابع لأحد أكبر مواقع البيع عبر الإنترنت في مصر وشمال أفريقيا. يقوم هذا التطبيق بإعلامك بكافة العروض الجديدة من خلال الإشعارات بالإضافة إلى إمكانية الشراء من خلاله مُباشرة وتصفح كافة المنتجات الموجودة بالموقع. التطبيق سهل التحميل ويتعرف علي موقعك ويختار دولتك تلقائياً بمجرد التحميل. تطبيق Jumia مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Souq

Souq
يُعطي تطيبق Souq تجربة مُماثلة لتلك التي في جوميا حيث يُمكنك من تصفح وشراء ما تريد مُباشرة من خلاله وهو يُعد أفضل تطبيق للبيع والشراء في الشرق الأوسط ويُوفر لك الكثير والكثير من العروض التي يُمكن استغلالها عن طريق الشراء في لحظتها من خلال ضغطة زر. التطبيق يدعم لغات عدة كما يُوفر لك قائمة بعروض Deal of the Day بالإضافة إلى منحك القدرة علي تتبع طلباتك من خلاله. تطبيق Souq مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Yabila

Yabila
خدمة يبيله المجانية تُعد أحد أفضل الدلائل اليومية لأفضل العروض والتنزيلات في كل من الكويت والسعودية وقطر حيث يُمكنك من متابعة المحلات التجارية الكبرى ومعرفة كل جديد من خلال الإشعارات بالإضافة إلى وجود الكثير من الأقسام لتصل إلى ما تريد بسرعة وسهولة. التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Open Sooq

OpenSooq
يُعطيك تطبيق السوق المفتوح حرية البيع والشراء بسهولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط بجانب إمتلاكه لأكبر مجموعة أقسام والتي قد لا تتوفر في الكثير من المواقع الأخرى مثل بيع وشراء السيارات والعقارات والأثاث والحيوانات الأليفة وغيرها من الأقسام النادرة كما يمتلك قسماً لعرض وطلب الوظائف وهو يعتمد كلياً على سياسة العرض والطلب بدون تدخل منه او حتى أخذ عمولة من عملية البيع أو الشراء. تطبيق OpenSooq مجاني ومُتوفر للتحميل من خلال متجر Google Play.

تطبيق OLX Arabia

OLX
تطبيق OLX Arabia والمعروف سابقاً ب Dubizzle يُوفر لك ساحة لعرض منتجاتك وشراء منتجات الآخرين بسهولة تامة مع امتلاكك لخاصية البحث ومُتابعة كل ما يُعرض بالإضافة إلى إمكانية إدارة وتعديل إعلاناتك الخاصة وقتما تُريد كما يمتلك التطبيق خاصية البحث مُحدد المكان والذي يُمكنك من البحث في نطاق مُحافظتك أو مدينتك تحديداً. التطبيق كذلك يُوفر خاصية عرض وطلب الوظائف في أغلب الدول العربية وكل هذا بدون أخذ أي عمولة من أي عملية. التطبيق مُتوفر مجاناً ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Bkam

Bkam
يُعد بكام التطبيق الأفضل للبحث عن ما تُريد أن تشتريه لتصل إلى أقل سعر له حيث يتعاون التطبيق مع العديد من المتاجر سواءً كانت على الإنترنت أو على الأرض ليُوفر لك أكبر مجموعة من المُنتجات من الكثير من البائعين لتختر منها ما يُناسبك من حيث السعر والمكان والأمان وسرعة التوصيل وغيرها من المعايير الكثيرة التي تُمكنك من الشراء بسهولة من خلال الإنترنت. بالإضافة إلى هذا فإن التطبيق لا يأخذ أي عمولة إضافية على سعر السلعة المُباعة مما يضمن لك شرائها بأقل سعر وبدون إضافات على السعر الذي يعرضه التاجر. التطبيق مُتوفر مجاناً ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق AliExpress

AliExpress
تطبيق AliExpress التابع لواحد من أكبر المتاجر العالمية على الإنترنت في وقتنا الحالي يمنحك تجربة شراء لا مثيل لها من خلال توفير كافة المنتجات التي قد تحتاجها حيث يحتوي على أكثر 100 مليون منتج مختلف ومن شركات مُتعددة وللتطبيق مُميزات عدة منها إمكانية الشراء من خلاله بسهولة وسرعة وعمل قائمة أمنيات وتتبع الشحنات وإدارة طلباتك بالإضافة إلى إمكانية مُحادثة البائع والحصول على حماية المُشتري على كافة مُشترياتك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Amazon

Amazon
تطبيق أمازن الذي تُصدره أكبر شركة بيع بالتجزئة من خلال الإنترنت في العالم يُوفر لك إمكانية الوصول إلى منتجاتك من خلال البحث ومعرفة التفاصيل عنه وقرائة آراء المُشترين لملايين المُنتجات المُتوفرة من خلاله أو من خلال البائعين الآخرين. كذلك يمنحك التطبيق القدرة علي الشراء بالضغطة الواحدة وتلقي الدعم وإمكانية عمل قائمة أمنيات وتتبع الطلبات والمزيد من الخصائص الرائعة والمُميزة. التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق eBay

eBay
التطبيق الذي يأتي من ثاني أكبر موقع للبيع بالتجزئة حول العالم يُوفر لك تجربة شراء خيالية لشراء الأجهزة الإلكترونية والملابس وكل المُقتنيات من خلال خاصية البحث والإختيار والدفع بالإضافة إلى حصولك على كافة العروض وأفضلها على الإطلاق من خلاله كما يُمكنك عمل قائمة أمنيات وعرض مُقتنياتك للبيع وكذلك تتبع الشحنات وكتابة آرائك في المُنتجات كما يثمكنك من متابعة البائعين المُفضلين لديك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق AfterShip Package Tracker

AfterShip Package Tracker
يمنحك هذا التطبيق القدرة على تتبع عدد لا نهائي من الطلبات الخاصة بك بل ومتابعتها ومتابعة تحركاتها من خلال الإشعارات بجانب دعمه لكافة شركات النقل حول العالم تقريباً مثل FedEX و DHL وغيرهم كما يُمكنك المتابعة من خلال استخدام ال Barcode الخاص بالشحنة وتلقي الإخطارات عند وصولها أو إلغائها. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات التعليم

تطبيق Rwaq

Rwaq
رواق هي منصة عربية للتعليم المفتوح، توفر لك مُقررات دراسية ومواد أكاديمية مجانية من خلال نخب من المحاضرين والمُحاضرات الجامعيين. فقط عليك التسجيل مجاناً في رواق وبعد حصولك على حسابك الخاص يُمكنك التجول بين مقرراتها واختيار المُقرر الذي ترغب في الإنضمام له ودراسته مجاناً. يُمكنك التطبيق أيضاً من مُحاورة ومُناقشة باقي الطلاب من خلاله والإلتحاق بالمُقررات التي ستبدأ مُستقبلاً. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Khan Academy

Khanacademy
يُمكنك تطبيق خان أكاديمي من تعلم أياً كان ما تُريد من خلال أكثر من 10000 فيديو في الرياضيات والعلوم والإقتصاد والتاريخ وغيرها الكثير من المجالات. يُمكنك إيجاد ما تبحث عنه بسهولة وعمل إشارات وإضافة تفضيلات للمحتوى بالإضافة إلى التعلم بدون الإتصال بالإنترنت. لا يُفرق التطبيق بين الطالب والمُعلم والخبير، فهو مُتاح لكل من يريد التعلم بسهولة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Coursera

Coursera
تطبيق كورسيرا التابع لأحد أفضل المواقع التعليمية على الإنترنت يُوفر لك محتوى مجاني ومفتوح ومن خلال الإنترنت لتتمكن من تعلم ما يزيد عن 115 كورس مجاني من أكبر الجامعات والمعاهد العالمية حيث يُمكنك التعلم في مجالات مثل برمجة الحاسب الشخصي وعلوم البيانات وريادة الأعمال والماليات بالإضافة إلى تعلم الآلات والرياضيات والدعايا وحتى الموسيقي وغيرها من المجالات الأخرى الكثيرة التي  يُوفرها لك الموقع مجاناً. تطبيق Coursera مُتوفر للتحميل مجاناً من خلال متجر Google Play.

تطبيق TED

TED
أكبر الأحاديث وأهمها على مستوى العالم أصبح الآن بإمكانك مُتابعتها من خلال تطبيق TED على هاتفك المحمول وذلك مع العديد من المُميزات الرائعة مثل مشاهدة مكتبات الفيديو الخاصة بأحاديث TED مع وجود ترجمات لما يصل إلى 90 لغة بالإضافة إلى إمكانية المشاهدة على الهاتف أو من خلال التلفاز من خلال Chromecast. وكذلك يُمكنك التطبيق من تحميل ما تُريد لتستطيع مشاهدته بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت ومُشاركة ما تريد مع أصدقائك وتلقي الإشعارات بكل الأحاديث الجديدة. تطبيق TED مُتوفر مجاناً من خلال متجر Google Play.

تطبيق Wikipedia

Wikipedia
من منا لا يعرف ويكيبديا، الموسوعة الحرة الأكبر على مستوى العالم، تأتي الموسوعة الآن على هاتفك بمميزات رائعة وكثيرة. فتستطيع من خلالها البحث عن أي مقال تُريده من بين أكثر من 32 مليون مقالة ب 280 لغة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الموسوعة كاملة على هاتفك لتتمكن من تصفحها بدون الإتصال بالإنترنت، كما يدعم التطبيق إظهار الصور بحجمها الكامل. يُمكنك أيضاً حفظ الصفحات لقرائتها لاحقاً بدون الإتصال بالإنترنت، كما يُمكنك إيجاد مقالات مُتعلقة بالمنطقة القريبة منك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Quora

Qoura
من خلال تطبيق Quora تستطيع الحصول على إجابات لكافة أسئلتك بسرعة وبسهولة وذلك من خلال شبكة كاملة مُخصصة للإجابة على كافة الأسئلة للحصول على الكثير من المعلومات في كافة المجالات. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Memrise

Memrise
يُعطيك هذا التطبيق الفرصة لتعلم اللغات الأجنبية بطرق علمية تستطيع جعلك تحفظ 44 كلمة في الساعة الواحدة بالإضافة لاحتوائه علي ألعاب ذات أنماط متعددة تساعدك على التذكر والتعلم البصري بالإضافة إلى منحك 1000 كورس مختلف في 100 لغة وكلها مجانية لتختر منها ما تشاء كما يدعم التطبيق التعليم الصوتي ومن خلال الفيديو. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Duolingo

Duolingo
مع تطبيق Duolingo أنت بإمكانك تعلم اللغات الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والأيرلندية والسويدية والإنكليزية أيضاً وكل هذا مجاناً تماماً. التطبيق تم إختياره كأفضل أفضل التطبيقات بواسطة مُحرري Google Play في عامي 2013 و 2014. ويتميز التطبيق أيضاً أنه بالإضافة لكونه مجاني فهو لا يتطلب أموال إضافية بالداخل ولا يحتوي على أية إعلانات كما أنه مُسلي ويُمكن أن يستخدمه الكبار والصغار علي حدٍ سواء. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق English Grammar Ultimate

English Grammer
يُعطيك هذا التطبيق طرقاً متعددة لحفظ الكلمات وتعلم القواعد اللغوية لتتمكن التحدث بالإنكليزية بطلاقة، يُعلمك أيضاً الكثير من النقاط الهامة في اللغة مثل استخدام Used To وقواعد If وأدوات الإستفهام والأفعال وغيرها من الأشياء الكثيرة في اللغة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق EDX

EDX
يمنحك تطبيق EDX العديد من الكورسات المجانية عبر الإنترنت من أفضل جامعات ومعاهد العالم حيث يُمكنك من التعلم على أيدي خبراء من جامعة هارفارد ومعهد MIT وميكروسوفت و Linux وغيرهم الكثير والكثير. يُمكنك تعلم الكورسات في كافة المجالات مثل العلوم والهندسة والتاريخ والفلسلفة وعلم النفس وغيرهم، كما يُمكنك تحميل الكورسات لمشاهدتها أثناء عدم الإتصال بالإنترنت. كذلك يُخبرك التطبيق بالكورسات الجديدة من خلال الإشعارات ويثمكنك من جدولة ما تريد أن تتعلم. التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة

تطبيق RunKeeper GPS Track Run Walk

تطبيق RUNKEEPER
يُمكنك هذا التطبيق من تتبع حركتك أثناء الجري والمشي وقيادة الدراجة وكافة الأنشطة الرياضية باستخدام تقنية GPS. يحسب لك أيضاً سرعتك وسرعة الدوران والتسارع كما يُمكنك من الإستماع إلى الموسيقى أثناء قيامك بالأنشطة الرياضية. كذلك يُحفزك التطبيق من خلال تعريفك بما أصبح عليه وزنك وغيرها من المعلومات الكثيرة التي يُوفرها. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Yoga for Flexibility

0_small
يُقدم لك هذا التطبيق عدة تمرينات لممارسة رياضة اليوجا. يثمكنك من خلاله تنظيم يومك لتستطيع الوصول إلى المرونة المُناسبة كي تتمكن من مُمارسة اليوجا. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Google Fit

Google-Fit-logo3
يُمكنك هذا التطبيق الذي تُقدمه جوجل من متابعة السعرات التي تكتسبها ومتابعة سرعة ركضك ومشيك وكافة الأنشطة الرياضية التي تُمارسها بالإضافة إلى إمكانية توصيله بجهاز آخر كي تُتابع كافة البيانات الخاصة بلياقتك. التطبيق مُتوفر لكافة أجهزة الأندرويد ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Noom Coach

noom-task-list
يمتلك تطبيق Noom Coach برنامجاً خاصاً باللياقة البدنية مُدمجاً معه ليقوم بتتبع حركتك بالإضافة إلى نظام تدريبي ذكي. يُعد التطبيق مُدرب شخصي تستطيع من خلاله مُتابعة وزنك وحركتك وسُعراتك الحرارية. يُستخدم التطبيق من قِبل ما يزيد عن 6 مليون شخص ويبدو حقاً أنه قد حاز علي إعجابهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق You Are Your Own Gym

You Are Your Own Gym_8
يُوفر لك هذا التطبيق أكثر من 200 تدريب مُختلف للجسد حيث تستطيع من خلاله امتلاك الجيم الخاص بك في منزلك لتصل إلى أفضل النتائج المرجوة. يُثبت التطبيق جنباً إلى جنب مع مكتبة صور وإذا قمت بتثبيت تطبيق YAYOG Video Pack فستتمكن من الوصول إلى فيديوهات بجودة عالية لتشرح لك كيفية القيام بهذه التمرينات. التطبيق مدفوع ويُمكنك تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Sleep as Android

sleepasandroid
مُنبه ذكي تستطيع إيقاظك في لحظات كي تحظي بصباح نشيط. كذلك يتضمن التطبيق دائرة نوم كي تُحدد أوقات نومك وإستيقاظك بالإضافة إلى أنه مُدمج به تطبيق Google Fit. التطبيق يوقظك بطريقة ذكية من خلال أصوات هادئة ولكن لن تتوقف بدون كتابة CAPTCHA يطلبها منك لتأكيد إستيقاظك وقد تكون رياضية أو من خلال عد الخِراف أو هز الهاتف وغيرها. التطبيق مجاني وتوجد منه نسخة مدفوعة ويمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Sleep Cycle Alarm Clock

Sleep-cycle
مع هذا التطبيق أصبح الإستيقاظ أكثر سهولة من خلال ساعة ذكية تُحلل نومك وتوقظك بأفضل الطرق كي تستيقظ نشطاً بدون إزعاج أو ضيق. يقوم التطبيق بمُتابعة حركاتك أثناء النوم باستخدام حساسية هاتفك الفائقة، ومن ثم يقوم بإيجاد افضل وقت لإيقاظك خلال ثلاثون دقيقة. التطبيق مدفوع ويُمكن شرائه من خلال متجر Google Play.

تطبيق Calorie Counter

Calorie-Counter-by-FatSecret-screenshot
يُعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات التي تُساعدك على خسارة السعرات الحرارية حيث يحتوي على قاعدة بيانات بها ما يزيد عن 5000000 طعام مُختلف. كذلك يقوم التطبيق بتتبع تمريناتك ويتذكر أطعمتك المُفضلة ويتصل بأكثر من 50 تطبيق كي تصل من خلال العملية بأكملها إلى أفضل النتائج. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Workout Trainer

Workout-Trainer
يُعد هذا التطبيق واحداً من التطبيقات الرائعة لمُتابعة الصحة واللياقة الشخصية. التطبيق هو أحد أفضل التطبيقات التي تُمكنك من الوصول إلى الشكل الذي تُريد بدون استخدام مُعدات فقط اتباع هذه التمارين الصحية مثل اليوجا والركض والمشي وغيرها والتي يُتابعك فيها التطبيق ويُخبرك بحالاتك من خلالها. يُعطيك التطبيق تعليمات صوتية وصوراً وفيديوهات توضيحية لتعرف المزيد عن كيفية القيام بالتمارين. كذلك يُمكنك التطبيق من إضافة أداة إلى الصفحة الرئيسية لتعرف تمرين جديد كل يوم وكذلك يُمكنك مُشاركة مُستجداتك عبر الشبكات الإجتماعية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Runtastic Running GPS Tracker

unnamed
يمتلك هذا التطبيق العديد من المُميزات التي تجعل منه تطبيقاً شاملاً حيث يُمكنك من مُتابعة تمارينك ويُعطيك إحصائيات مُتقدمة لك بالإضافة إلى إمكانية مُتابعة حركتك بتقنية 3D وإعطائك التعليمات صوتياً. كذلك يتوقف التطبيق بمجرد أن تتوقف عن الركض تلقائياً كما يمنحك حرية الإستماع إلى الموسيقي من خلال Google Play Music أو Spotify أو غيرها من تطبيقات الموسيقى الكثيرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات المواصلات والسفر

تطبيق TripIt

tripit-update0
يُمكنك هذا التطبيق من تنظيم رحلاتك في مكان واحد. كذلك يُمكنك من الوصول إلى معلومات عن Itineraries في أي وقت حتى بدون الإتصال بالإنترنت، كما يُمكنك من تعديل وإضافة خططك ومزامنتها مع Google Calender أو Outlook. التطبيق مجاني وتوجد منه نسخة مجانية ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Bey2ollak Traffic

beyspalsh
إذا كنت تعاني من مشكلة الإزدحام في مصر، فإن تطبيق “بيقولك” هو الخيار المُناسب حيث يُوفر لك أفضل الطرق التي يُمكن السير فيها بالإضافة إلى معلومات عن كافة الطرق والأماكن المُزدحمة في مصر. يستخدم التطبيق أكثر من 900 ألف مصري وهو حقاً يحوذ علي إعجابهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق TripAdvisor

Tripadvisor-logo
يُوفر لك هذا التطبيق مُراجعات وآراء من ملايين المُسافرين بالإضافة إلى صور وخرائط وكتب كي تستطيع إختيار وجهتك المُقبلة بإطمئنان تام. كذلك يُمكنك التطبيق من إيجاد أقل الرحلات أسعاراً وأفضل الفنادق والمطاعم ويُعطيك تعليمات بما يُمكنك فعله في البلاد التي تُسافر لها. كما يُوفر لك أيضاً خيارات للحجز مُباشرة في الفنادق والمطاعم والرحلات. التطبيق يُوفر لك تجربة سفرية شاملة وهو مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Google Maps

تطبيق GOOGLE MAP
من منا لا يعرف تطبيق خرائط جوجل الشهير والذي يجعل من الوصول إلى أي مكان تريده أمراً سهلاً ويُوضح لك الطرق التي يجب أن تسير فيها. التطبيق يحتوي على خرائط ل 220 دولة بالإضافة إلى الدليل الصوتي باتسخدام GPS أثناء القيادة والمشي. كما يُوضح لك إتجاهات الحركة العامة لاكثر من 15000 مدينة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play في حالة لم يكن مُثبتاً بالفعل على هاتفك.

تطبيق Here Maps

Nokia here aratech
تطبيق Here Maps من نوكيا والذي يُساعدك في إيجاد طريقك أينما كنت. يُساعدك كذلك التطبيق على التخطيط لرحلاتك لحفظ الوقت بالإضافة إلى إمكانية حفظ الخرائط في هاتفك لأكثر من 100 دولة حول العالم مما يضمن لك أنك لن تتوه أبداً باستخدامه حتى لو كنت غير مُتصل بالإنترنت. يُريك أيضاً التطبيق الإتجاهات للسير أثناء القيادة وإختيارات متتعدة للمشي. كما يدُلك أيضاً التطيبق بالتعليمات الصوتية بالإضافة إلى خرائط داخلية للمُدن توحح المتاجر والمطارات. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيقات Sygic Car Navigation

2-sygic-logo-bs
تطبيقات Sygic تُعد مجموعة مُتكاملة للسير على الطريق والوصول إلى وجهاتك بدون عناء حيث تمتلك المجموعة العديد من المُميزات مثل الدليل الصوتي ومُتابعة حالة الطريق ونطق أسماء الشوارع ومنحك ثلاثة طرق بديلة للسير خلالها. المجموعة مجانية ويُمكن تحميلها من خلال متجر Google Play.

تطبيق Easy Taxi

EasyTaxi
التطيبق الذي تم إختياره كأحد أفضل التطبيقات لعام 2014، يمنحك القدرة على إيجاد وحجز سيارات التاكسي بسهولة وبسرعة بضغطة زر وكل شيء في شاشة واحدة. كذلك توجد خاصية Safer والتي تُمكنك من حساب المسافة بينك وبين مكان وصولك. ولتتمكن أيضاً من حساب التكلفة بدون أي زيادة أو نقصان. يُستخدم التطبيق في خطوات بسيطة حيث تقوم بفتحه ثم تنتظر من أن يقوم بتحديد موقعك باستخدام GPS وبعد ذلك تؤكد على الموقع وتضغط Request Taxi وتنتظر قليلاً ليظهر لك أقرب سائق ويصل إليك في دقائق. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق TomTom Go

tomtomgomobi
يُعطيك تطبيق TomTom Go القدرة علي إختيار أفضل الطرق المُتاحة بناءً على الدقة والإزدحام المروري وقتما تحتاج والسرعة في الوصول. يعرف التطبيق دائماً أسرع الطرق، كما يُعرفك الطرق الأقل إزدحاماً بالإضافة إلى إمكانية الوصول بسهولة إلي أماكنك المُفضلة ومشاهدة المباني والعلامات المُميزة بتقنية 3D كي لا تُفوت أي شيء أثناء الرحلات. كذلك يمتلك التطبيق خاصية رائعة هي تنبيهك عند وجود كاميرات السرعة لتتفادى المُخالفات والتحذيرات. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Booking.com

booking
يُوفر لك هذا التطبيق إمكانية الحجز في أكثر من 800000 فندق والبحث عن أفضل الأماكن حول العالم بالإضافة إلى الحجز في الفنادق ذات العروض المغرية في لحظتها بدون الحاجة إلى إستخدام بطاقة إئتمانية. يُوفر لك التطبيق إمكانية البحث من خلال المدينة أو العلامات المُميزة أو اسم الفندق أو خصائصه. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Uber

File illustration picture showing the logo of car-sharing service app Uber on a smartphone next to the picture of an official German taxi sign
يُمكنك Uber من طلب سيارات تاكسي داخل أكثر من 50 دولة مُختلفة لتصل لك في دقائق. بمجرد أن تقوم بالحجز ستكون سيارتك عندك في دقائق بدون الحاجة للإنتظار طويلاً. يمنحك التطبيق أيضاً حرية المُقارنة بين أجور السيارات المُختلفة وإختيار أقلها كما يُمكنك الدفع من خلال استخدام PayPal أو بالبطاقات الإئتمانية بأمانٍ تام. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات إدارة الأعمال

تطبيق Evernote

evernote_ipad_wallpaper
تطبيق مجاني يقوم بتنظيم ملاحظاتك وتنظيم جدول أعمالك بطريقة جديدة غير موجودة في تطبيقات الملاحظات الأخرى، بالإضافة لعدة أدوات جديدة صدرت مع التحديث الأخير. يستطيع تطبيق Evernote التقاط صور لوضعها داخل الملاحظات باستخدام الكاميرا أو إختيار صور من الجهاز، كما يُتيح لك البحث عن الملاحظات القديمة و مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق IFTTT

IFTTT-screenshot
أحد تطبيقات الأندرويد الهامة، يساعدك هذا التطبيق على تنفيذ مهمات معينة من خلال برمجته على ذلك. IFTT تأتي اختصاراً لـ If this then that، وهو تطبيق صُمم ليساعد المستخدم على أداء العديد من المهام، أو إختصارها في مهمة واحدة عن طريق إنشاء الأوامر والشروط؛ لتنفيذ أفعال معينة عند تحقق هذه الشروط. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق ColorNote

unnamed (1)
تطبيق المفكرة المُلونة ColorNote هو تطبيق مفكرة بسيط ورائع، فهو يقدم لك تجربة مفكرة لتحرير وكتابة النصوص بسرعة وببساطة لكتابة الملاحظات، والمذكرات، والرسائل، وقوائم التسوق، وقوائم المهام، فالآن قد تدوين الملاحظات مع ColorNote Notepad أسهل من أي تطبيق مفكرة آخر. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Any.do

Any-Do-Android-App
يعتبر من اكثر تطبيقات جدولة المهام شُهرةً ويتم إستخدامه حالياً من قِبل ملايين المستخدمين حول العالم لتذكيرهم بالمهام التي ينبغي عليهم القيام بها في حياتهم اليومية. يُتيح تطبيق Any.do للمستخدمين مُزامنة البيانات مع خدمات التخزين السحابي وخدمة Google Task إضافةً إلى تحديد تنبيهات متكررة للتذكير بالمهام ويدعم الأوامر الصوتية أيضاً ويمكن للمستخدم توزيع المهام في عدة فئات حسب أهميتها مع الكثير من الميزات الأخرى. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق WunderList

img3File0
هو تطبيق يذكرك بأهم الأمور التي تُدونها أنت بنفسك في صفحاته بحيث تضبط المنبه الذي سينبهك بموعد اقتراب تنفيذ هذه المهمة، أو يُنبهك بموعد عيد ميلاد صديق لك، أو أن عليك دفع فاتورة الكهرباء حتى تاريخ محدد. التطبيق يحتوي على عدة أقسام للتذكير، منها على سبيل المثال قسم التذكير بالمهام المطلوب إنجازها فورا وقسم يذكرك بالمناسبات العزيزة عليك وعلى من حولك كي لا يفوتك أن تبارك لصديقك مناسبة عزيزة عليه وغيرها من الأقسام. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Trello

تطبيق trello
تطبيق مجانى لإدارة المشاريع عن طريق الويب، وضوح لحظى لأى مشروع، مرن للغاية، سهل الإستخدام، تريللو يتتبع كل شئ من الصورة الكلية الشاملة إلى التفاصيل الدقيقة، هكذا تُقدم الشركة المطورة التطبيق Trello عند التعريف به. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Slack

Slack-Android-v2
يُعد تطبيق Slack الخاص بالربط بين الشركات واحداً من أسرع تطبيقات الأعمال نمواً في الوقت الراهن. ويوصف التطبيق أيضاً بكونه منصة دردشة للشركات، اذ انه مزود بمجموعة أدوات تُساعد بالفعل على اتمام عمليات البحث المتقدمة وكذلك تشارُك الملفات، كما يمكن ربطه بتطبيقات طرف ثالث، مثل Google Drive، Dropbox وكذلك موقع تويتر. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.تحميل التطبيق

تطبيق CamScanner

camscanner
التطبيق رقم واحد في العالم في مجال مسح المستندات والأوراق و مشاركتها. وقد أُختير كواحد من أفضل 50 تطبيق في العام الماضي. يستخدم CamScanner خوارزميات خاصة به لقص و تحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية و يتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر الهواتف ذكية، والأجهزة لوحية، وأجهزة iPad، أو حتى الحواسب شخصية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق TeamViewr

nexusae0_teamviewer1
تطبيق الدخول و التحكم بأجهزة الكمبيوتر عن بعد، تيم فيور تطبيق مجاني يسمح بالإتصال بأجهزة الكمبيوتر عن طريق الانترنت والدخول والتحكم بالنظام، يمكنك التحكم بجهاز كمبيوتر المكتب من منزلك عن طريق شبكة الانترنت و ذلك بإستخدام تطبيق تيم فيور، و طريقة استخدام التطبيق سهلة جدا، يمكنك تثبيت تطبيق تيم فيور المجاني (TeamViewer) على جهاز الكمبيوتر الذي ترغب بالدخول و التحكم فيه مع تحديد كلمة المرور التي ستحتاجها عند الإرتباط بجهاز الحاسب المكتبي في الشركة التي تعمل بها، يمكنك الإتصال السريع بجهاز الكمبيوتر والدخول اليه والعمل عليه كأنك تعمل على جهاز الحاسب وهو موجود أمامك، يعتبر تطبيق تيم فيور من التطبيقات المجانية القوية التي تُستخدم في الدخول الى اجهزة الحاسب الشخصي والتحكم بها عن بعد جنباً إلي جنب مع Chrome Remote Desktop. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Google Calendar

google calendar
تطبيق Google Calendar والذي يوفر مزايا مختلفة وعديدة وتفيد المستخدم في تنظيم وقته. مثل مزامنه البريد الإلكتروني مع التطبيق، فإذا كان هنالك حدث ووصلت رسالة لك عبر البريد الإلكتروني، سيتزامن التطبيق مع البريد تلقائياً وينبهك قبل الحدث. وهذا سيفيد ممن يستخدون حجز تذاكر الطيران أون لاين، فعند وصول التذكرة لك ستتزامن مع التطبيق، وهذا سيضم موعد الإقلاع/الوصول وبوابة الخروج من المطار وحتى إذا تم تأخير في موعد الإقلاع ستتزامن المعلومات الجديدة مع نفس الحدث، فقط قم بدعوة من سيستقبلك ليرى كافة المعلومات المهمه. ومن المزايا الرائعة تسهيل إضافة موعد أو حدث، فإذا أردت إضافة موعد فقط قم بالضغط على “+” والتطبيق سيقترح عليك عنوان للموعد والوقت/المكان، ويسهل عليك دعوة أشخاص آخرين للحدث بسهولة وسرعة فائقة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات المتصفحات

تطبيقUC Browser

ucbrowser_android_banner
العشرات من متصفحات الإنترنت بمختلف مميزاتها وانواعها متوفرة الآن في متجر تطبيقات الأندرويد ( Google Play ) وغالباً ما نرى متصفحات متميزة بناحية معينة تهم المستخدم،  ولكن يبدو أننا أمام متصفح رائع جداً وقد يكون الأفضل في هذا المجال بمميزاته الرائعة والجبارة خاصة على نظام الأندرويد. تصفح UC Browser يجمع مميزات قل ماتجدها مجتمعة في متصفح إنترنت آخر مثل سرعة المتصفح وخيارات التحميل ومدير الملفات الرائع الموجود في UC Browser وكذلك وضع Speed Mode لضغط الصفحات والحصول على تصفح سريع لمواقع الإنترنت وبتكلفة بيانات أقل. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Mozilla Firefox

firefoxonground
متصفح Mozilla Firefox من أشهر برامج تصفح الانترنت, الإصدار الجديد و الأخير (الإصدار الثاني)
يحتوي على العديد من المزايا و الخصائص الجديدة و المميزة و الحصرية كالسرعة في التصفح, وفيه العديد من أشرطة الأدوات التي يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى العديد من برامج الويب التي تُضاف للمستعرض بنقرة, يتميز بأنه مفتوح المصدر, بالإضافة إلى أنه مجاني, كما يتميز بأنه ذو إضافات كثيرة خاصة بالفايرفوكس حيث أنه مهما كانت حاجتك لاي برنامج او خدمة بامكانك ايجادها في اضافات فايرفوكس، لا يحتاج إلى مساحة كبيرة,باختصار برنامج رائع. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Opera Mini

operascreens
اوبرا ميني هو أحد أشهر و أقدم برامج التصفح للأجهزة المحمولة،  ويحظى بشعبية وشهرة كبيرة في كل العالم بفضل سرعته الكبيرة وخدماته الفريدة التي لا توجد في معظم برامج التصفح الأخرى مما جعلته يتربع على عرش أكثر برامج التصفح تحميلا للأجهزة المحمولة لسنوات. يتميز أوبرا ميني بسرعة فائقة في تحميل الصفحات لا يجاريه فيها إلا متصفح جوجل كروم،  كما أنه لا يقوم بفقدان بعض أجزاء المواقع حيث أن أغلب المواقع يتم تحميلها بشكل كامل وسلس،  وهذا بفضل توافقه مع أغلب لغات برمجة المواقع.  من بين مميزات برنامج اوبرا ميني قدرته على توفير الإنترنت والمال لأصحاب الاشتراكات المحدودة،  باستخدام خدمة اوبرا ماكس بالإضافة إلى هذا فان أوبرا ميني برنامج مجاني ومزود بخدمة Opera Mobile Store والتي تتيح لكم تحميل أحدث وأفضل الألعاب والتطبيقات لجهازكم معظمها مجاني. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Google Chrome

google_Chrome_android
برنامج جوجل كروم أسرع متصفح في العالم والحائز على عدة جوائز متوفر للتحميل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد مجانا،  ويعتبر جوجل كروم المتصفح الأكثر توافقا مع نظام أندرويد كيف لا وشركة جوجل هي المالكة للمنتجين. ومن بين مميزات برنامج جوجل كروم التي جعلته الأكثر تحميلا على منصة جوجل بلاي هي سرعته الكبيرة جدا والتي لا تؤثر على تصميم الصفحات،  حيث أنه توجد برامج تصفح أخرى بنفس السرعة لكنها لا تقوم بفتح كامل الموقع. وغالبا في حال استخدامك نظام Android فستجد هذا التطبيق مدمجا في النظام عند شراء أحد أجهزته،  لكن يستحسن التأكد من توفرك على أحدث نسخة من هذا البرنامج،  حيث أن الشركة تقوم بإضافة الكثير من الخدمات وغلق عدة ثغرات في كل إصدار جديد. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات التخزين السحابي

تطبيق OneDrive

OneDrive-iOS-Android-header
يُعد OneDrive مساحة تخزين مجانية عبر الإنترنت فهو مثل محرك قرص ثابت إضافي متوفر من أية أجهزة تستخدمها. لم تعد بحاجة إلى إرسال الملفات لنفسك عبر البريد الإلكتروني أو حملها معك على محرك أقراص USB (والذي يمكن فقده). بدلاً من ذلك،  سواء ما إذا كنت تعمل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتقوم بتجهيز عرضًا تقديميًا أو تقوم بعرض الصور الخاصة بآخر عطلة عائلية على جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد أو ما إذا كنت تقوم بمراجعة قائمة التسوق الخاصة بك على الهاتف،  فإنه يمكنك الوصول إلى ملفاتك في OneDrive. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Google Drive

Open_picker
جوجل درايف هو برنامج للتخزين السحابى وإدارة الملفات.ويندوز الذى يسمح لك بمزامنة ورفع ملفاتك . يتم رفع الملفات إلى حسابك على الإنترنت. و يمكن رفع أى نوع من الملفات ومن ثم يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق أندرويد المتوفر الآن أو على الإنترنت. تكامل التخزين مع المستندات يسمح لك بالعمل مع الأصول الكبيرة مثل الصور والفيديو. يستطيع الأصدقاء التعليق على أى شئ قمت بتحميله،  مضيفين بذلك مستوى آخر من التفاعل الإجتماعى. خدمة درايف تشبه خدمات تخزين السحاب الآخرى،  لكن الإتصال الذى تم إضافته بحساب جوجل الخاص بك يجعل النظام الموحد أكثر سهولة فى إستخدامه. يمكنك شراء مساحة أكبر للتخزين الإضافى عند الحاجة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق 4Shared

4Shared
من منا لا يعرف موقع 4shared.com الشهير لخدمة مشاركة وتحميل الملفات؟ الآن قررت هذه الخدمة الشهيرة إطلاق تطبيق خاص لمستخدمي أندرويد لتسهيل حياة من يقومون برفع أو تحميل الملفات عبر هذه الخدمة. رغم أن هذه الخدمة تستخدم عادةً لرفع وتبادل الملفات المقرصنة -وهذا ما لا نشجع عليه- إلا أن العديد من الملفات الهامة والمجانية  لا تخرق القانون يتم رفعها عليه أيضاً, وبالتالي فلابد من أن تقوم بتحميل هذا التطبيق لأنك ستحتاجه بالتأكيد. يسمح لك التطبيق بفتح حساب جديد في الخدمة, كما يسمح لك بالبحث ضمن قاعدة بيانات الموقع وحتى نسخ الملفات من حساب آخر إلى حسابك. كما يقوم التطبيق بعرض الصور والفيديو والاستماع إلى الموسيقى مباشرةً ضمن التطبيق دون الحاجة لتحميلها أولاً وبالتالي تستطيع مشاهدتها قبل تحميلها إلى جهازك إن أحببت. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات المحتوى

تطبيق Flipboard

flipboard_android
يعتبر من أفضل التطبيقات لبرامج الأندرويد وهو يهتم في قراءة الأخبار ومشاهدتها والاستماع اليها مع مميزات متابعة وتواصل مع الشبكات الاجتماعية من خلال تويتر أو الفيس بوك. طريقة عرض التطبيق كالمجلات يتميز بتقليب الصفحات كما في الصحف والمجلات التقليدية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Feedly

Feedly-17-screenshots
يُتيح تطبيق Feedly طريقة جديدة لتصفح مواقع الأخبار المفضلة لديك من سياسة واقتصاد وتقنية ورياضة والمدونات وقنوات اليوتيوب وذلك بدلأ من تتبع المواقع للحصول على الأخبار،  يستخدم feedly rss  لتجميع محتويات مواقع الأخبار والمدونات بشكل سريع . التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق StumbleUpon

6a3b55d92e8873adb17084948044fd3fd0aab493
تطبيق موقع مشاركة المحتوى الشهير StumbleUpon.com والذي يعد واحد من أشهر الطرق في إستكشاف المحتوى المفضل بالنسبة إليك سواء الصور أو الفيديوهات أو الموضوعات وغيرها الكثير من المحتوى على الويب،  حيث يمكنك إعتباره بمثابة الصفحة الرئيسية للويب بشكل عام. من خلال التطبيق ستتمكن من إختيار الموضوعات المفضلة لتبدأ في الحصول على محتوى من نفس هذا النوع في المستقبل،  كما ستتمكن من متابعة أصدقائك وهم سيتمكنوا من متابعتك بدورهم،  بالإضافة إلى إمكانية مشاركة ذلك المحتوى مع أصدقائك من خلال الفيس بوك وتويتر والبريد الإلكتروني. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Dukto

Dukto
تتوفر أمام مُستخدمي نظام أندرويد الكثير من الحلول التي تسمح لهم ارسال واستقبال الملفات مع الحاسب،  ومع كل تطبيق جديد يحصل المُستخدم على أدوات لجعل هذه العملية أفضل. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من برنامج Dukto المجاني والمتوفر لأنظمة لينكس،  ماك وويندوز،  كما يتوفر تطبيق Dukto لنظام أندرويد ليسمح تبادل الملفات والنصوص بكل سهولة بين الأجهزة. كل ما يحتاجه المُستخدم هو تشغيل البرنامج على الحاسب وعلى الهاتف لتتم عملية الربط بينهم،  بعدها يُمكن تحديد نوع العملية لاختيار الملفات أو النصوص وارسالها بشكل فوري. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق WPS Office

maxresdefault
WPS Office + PDF تطبيق أندرويد لكتابة وفتح مختلف الوثائق من PDF و TXT و Microsoft Word و PowerPoint و Excel. يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات في مجال كتابة وفتح مختلف الوثائق من PDF و TXT و Microsoft Word و PowerPoint و Excel والتعديل عليها، ويقدم الكثير من المميزات المهمة والمطلوبة على رأسها التعديل عن بعد على هذه الوثائق عبر خدمة الوصول الى خدمات التخزين السحابي الخاصة بك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot